منتدى محبى الكره العالميه


    بتسعة لاعبين .. برشلونة يقهر خيتافي ويواصل الضغط على الريال

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    بتسعة لاعبين .. برشلونة يقهر خيتافي ويواصل الضغط على الريال

    مُساهمة  Admin في الأحد فبراير 07, 2010 3:30 am

    بتسعة لاعبين، استطاع فريق برشلونة قهر ضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكامب نو في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من الدوري الاسباني مساء السبت.

    واضطر البارسا للعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 26 من عمر المباراة بعد طرد مدافعه جيرارد بيكي مبكرا، ثم تعرض الفريق لحالة طرد أخرى كانت من نصيب المكسيكي رافا ماركيز ليصمد أمام قوة الفريق المدريدي ويحقق أمامه فوزا ثمينا.

    وواصل البارسا ضغطه على ريال مدريد صاحب المركز الثاني، إذ رفع رصيده للنقطة 55 في الصدارة، فيما توقف رصيد خيتافي عند النقطة 31 بالمركز السابع.

    سجل هدفي البارسا ليونيل ميسي في الدقيقة السادسة ليواصل تربعه على قمة صدارة هدافي الليجا برصيد 16 هدف، وتشابي هيرنانديز، فيما سجل خيتافي هدفه الوحيد من ركلة جزاء سجلها روبرتو سولدادو.

    شوط مثير

    حاول البارسا تسجيل هدف مبكر مع انطلاق صافرة البداية، وتمكن بالفعل الارجنتيني الصغير ميسي من تسجيل هدف رائع للغاية بعدما سدد كرة من خارج المنطقة سكنت يسار الحارس الذي وجد صعوبة بالغة في التعامل معها.

    واضطر حكم اللقاء لاشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع البلوجرانا جيرارد بيكي بعدما تدخل بقوة على لاعب خيتافي في الدقيقة 25 من الشوط، ثم حصل تشابي هيرنانديز على بطاقة صفراء للاعتراض.

    ارتبك الاداء الكتالوني نوعا ما بعد حالة الطرد، واستغل الفريق المدريدي ذلك من أجل امتلاك السيطرة واستغلال توتر أصحاب الارض وخطف هدف التعادل خلال النصف الثاني من الشوط الأول مما سبب الازعاج لفيكتور فالديز حارس المرمى.

    وفي ظل ضغط خيتافي، نفذ البلوجرانا هجمة سريعة انفرد من خلالها زلاتان ابراموفيتش بالحارس وسدد الكرة ولكن الارض انشقت عن مدافع الضيوف ليشتت الكرة من امام المرمى الخالي تماما في الدقيقة 43.

    تغييرات جوارديولا كلمة السر

    وكاد خيتافي ان يعادل النتيجة بعدما خطف روبرتو سولدادو كرة في مرمى فالديز إلا ان الاخير واصل تألقه وامسك كرته بسلام مع بداية الشوط الثاني.

    وسحب المدير الفني بيب جوارديولا بالمهاجم ابرا ليدفع بلاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 52 لتدعيم خط المنتصف نظرا للنقص العددي، كما حل رافا ماركيز بديلا ليايا توريه.

    وأضاع سيدو كيتا هدفا محققا بعدما تلقى تمريرة من اندرياس انيستا المتألق، حيث رواغ المالي مدافع خيتافي بمهارة وسدد بجوار القائم الايمن، لتضيع فرصة من أخطر فرص الفريق الكتالوني في المباراة.

    وتمكن الثنائي تشابي وميسي من تسجيل الهدف الثاني، إذ انطلق ميسي من وسط الملعب ومرر لتشابي الهارب من الرقابة ليضعها باقتدار في المرمى في الدقيقة 67.

    حاول خيتافي تهديد مرمى الكتالونيين ولكن الدفاع وفالديز المتألق حالا دون ذلك. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط، نجح سولدادو في تسجيل هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء، قبل ان يطرد رافا ماركيز لاعاقته هداف خيتافي.

    وفي مباراة أخرى، استهل فالنسيا مباريات نفس المرحلة بتحقيقه فوزا هاما على ضيفه بلد الوليد 2-0 ليعزز مركزه الثالث في المسابقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:56 pm