منتدى محبى الكره العالميه


    برشلونة نحو الثأر من إشبيلية وريال مدريد يزور بلباو في الدوري الاسباني

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    برشلونة نحو الثأر من إشبيلية وريال مدريد يزور بلباو في الدوري الاسباني

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 19, 2010 2:18 pm

    تنطلق السبت مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني والتي تأتي على رأسها مساعي برشلونة حامل اللقب في الثأر من ضيفه إشبيلية لإخراجه من كأس الملك هذا الأسبوع، في حين يقوم ريال مدريد صاحب المركز الثاني بزيارة إلى ملعب سان ماميس معقل أثلتيك بلباو.

    ويدخل برشلونة اللقاء على ملعبه كامب نو وعينه على الثأر لهزيمته على نفس الملعب 1-2 في ذهاب دور الـ16 للكأس، قبل فوزه غير المجدي إيابا بهدف في ملعب إشبيلية، وهو ما يضيف للنادي الكتالوني دافعا آخر بجانب رغبته في الحفاظ على الصدارة.

    وكان بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة قد استغل الخسارة من إشبيلية وفقدان لقب الكأس لتأكيد أن لاعبي فريقه صاحب السداسية التاريخية العام الماضي هم بشر يمكن ألا يحالفهم التوفيق، في دعوة منه لخفض سقف التوقعات.

    ويملك برشلونة في قمة الدوري 43 نقطة متفوقا بنقطتين على غريمه ريال مدريد، في حين يأتي إشبيلية خامسا برصيد 30 نقطة ومتفوقا بفارق الأهداف على مايوركا، مما يجعل النادي الأندلسي في حاجة ماسة لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه دفعة إلى الإمام.

    وفي إقليم الباسك يستضيف أثلتيك بلباو الثامن برصيد 28 نقطة فريق ريال مدريد الذي ما كاد يحتفل بعودة النجم البرازيلي كاكا من الإصابة خلال لقاء مايوركا الأخير حتى فوجئ بإصابة هدافه الأرجنتيني جونزالو هيجواين لثلاثة أسابيع.

    وتمثل المباراة فرصة مثالية للفرنسي كريم بنزيمة كي يثبت أقدامه كمهاجم أساسي في تشكيل النادي الملكي، بعد أن عاد إلى مقاعد البدلاء على الرغم من تألقه في مباراة فالنسيا قبل ثلاثة أسابيع.

    وعلى الرغم من خروج فالنسيا من كأس الملك على يد ديبورتيفو لاكورونيا، إلا أن الفريق الذي يستقبل بياريال يبدو بحال جيدة في الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة مستفيدا من تألق مثلثه الهجومي المكون من ديفيد فيا وديفيد سيلفا وخوان ماتا.

    وفي لقاءين هامين، يلتقي ديبورتيفو الرابع برصيد 31 نقطة مع مضيفه مايوركا الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة، كما يواصل أتلتيكو مدريد رحلة الصعود إلى النصف العلوي من الجدول حين يلتقي مع سبورتنج التاسع والمتقدم عليه بأربع نقاط.

    ويستعد فريق ريال سرقسطة قبل الأخير (13 نقطة) للكشف عن صفقاته الشتوية الجديدة التي كان أبرزها الهداف التشيلي أومبرتو سوازو حين يستقبل خيريز متذيل الترتيب بسبع نقاط في مواجهة سهلة لأصحاب الأرض.

    وأمام الرغبة في عدم الانزلاق إلى المراكز الثلاثة الأخيرة يلتقي إسبانيول (19 نقطة) مع أوساسونا (17)، وألميريا (17) مع تنيريفي (15)، وراسينج سانتاندير (19) مع ريال بلد الوليد(16) في حين يواجه مالاجا صاحب المركز الـ18 مباراة صعبة حين يستضيف خيتافي السابع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:55 pm