منتدى محبى الكره العالميه


    دورجبا "المتخصص" يقود تشيلسي لإبعاد ارسنال من المنافسة بالدوري

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    دورجبا "المتخصص" يقود تشيلسي لإبعاد ارسنال من المنافسة بالدوري

    مُساهمة  Admin في الأربعاء فبراير 10, 2010 10:15 am

    أحرز ديدييه دروجبا هدفين ليقود تشيلسي لهزيمة غريمه وجاره اللندني ارسنال 2-0 في ملعب ستامفورد بريدج في قمة مباريات الأسبوع الخامس والعشرين بالدوري الانجليزي الممتاز مساء الأحد.

    وأثبت دروجبا أنه متخصص في إحراز الأهداف في شباك الجنرز حيث سجل 12 هدف في 12 مباراة.

    واستعاد البلوز صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

    وظل ارسنال ثالثا برصيد 49 نقطة ليبتعد عن سباق المنافسة بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري.

    دروجبا فخر اللاعبين الأفارقة

    لم يمنح تشيلسي فرصة لضيفه وصدمه مبكرا حيث تقدم مبكرا عن طريق الهداف الإيفواري ديدييه دورجبا الذي استغل دربكة في دفاع الجنرز خلال ضربة ركنية وسدد في شباك الحارس مانويل المونيا في الدقيقة الثامنة.

    اندفع ارسنال للهجوم لتعديل النتيجة وصنع لاعبو المدفعجية العديد من الفرص أبرزها انفراد تام للروسي ارشافين إلا أن الحارس التشيكي بيتر تشيك تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 17.

    ومرة أخرى، أنقذ تشيك مرماه من محاولة للتهديف بعدما انطلق سمير نصري وأرسل عرضية خطيرة أمسكها حارس البلوز قبل مهاجمي ارسنال.

    سيطر المدفعجية على وسط الملعب بنسبة بلغت 71%، إلا أن دروجبا "المتخصص في التسجل في شباك ارسنال" عمق جراح منافسه وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 23 بهجمة مرتدة نموذجية.

    استغل لامبارد كرة مفقودة من ارشافين ومرر للفيل الإفواري الذي انطلق مسرعا في الجبهة اليمنى وراوغ جايل كيلتشي قبل أن يسدد بقسوة في مرمى الحارس الأسباني للفريق الأحمر.

    وكاد لاعب الجنرز السابق اشلي كول أن ينهي المباراة لأبناء ارسن فينجر عندما انفرد بالحارس المونيا إلا أن ثيو والكوت أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

    استحواذ وهجوم بلا فائدة

    استمر الحال على ما هو عليه في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني حيث هاجم ارسنال بضراوة فيما اعتمد تشيلسي على الهجمات المرتدة الخطيرة.

    وسنحت أخطر الفرص لارسنال كي يقلص الفارق عندما انفرد الفرنسي سمير نصري وتباطأ في التسديد لتضيع الفرصة على المدفعجية.

    ورد البلوز بهجمة منظمة حيث تسلم نيكولا انيلكا كرة على حدود منقطة الجزاء لكن دفاع الفريق الضيف تعامل مع الموقف.

    وواصل بيتر تشيك تألقه اللافت للنظر وتصدى لركلة حرة مباشرة للقائد سيسك فابريجاس في الدقيقة 69.

    ودفع ارسن فينجر بالدنماركي نيكلاس بنتنر بدلا من ثيو والكوت ثم أتبعه بتبديلين هجوميين بإشراك الثنائي توماس روزيسكي وايمانويل ايبويه بدلا من أبو ديابي وسانيا على التوالي.

    ويستحق بيتر تشيك أن يحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة بالمناصفة مع زميله في تشيلسي ديروجبا بعدما أفسد العديد من الهجمات.

    وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تبديله الأول بعدما أشرك المدافع الروسي يوري زيركوف بدلا من لاعب الوسط الألماني مايكل بالاك في الدقيقة 81.

    وعاند الحظ دروجبا في إحراز هاتريك بعدما تصدت العارضة لركلة حرة مباشرة نفذها بمهارة الفيل الإيفواري.

    وفشل فابريجاس في تقليص الفارق للجنرز في الدقيقة 90 برأسية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل للحارس تشيك لتنتهي المباراة بفوز البلوز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 11:01 am