منتدى محبى الكره العالميه


    بايرن ميونيخ يشارك ليفركوزن صدارة الدوري الالماني

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    بايرن ميونيخ يشارك ليفركوزن صدارة الدوري الالماني

    مُساهمة  Admin في الأحد فبراير 07, 2010 7:56 am

    صار بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي شريكا في الصدارة بعد فوزه على مضيفه فولفسبورج حامل اللقب 3-1، وتعادل باير ليفركوزن المتصدر السابق مع مضيفه بوخوم 1-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني.

    في المباراة الاولى على ملعب فولكسفاجن ارينا, نجحت خطة المدرب الهولندي لويس فان حال القاضية بمفاجأة حامل اللقب في وقت مبكر ونجح مواطنه المهاجم اريين روبن في ترجمة افكار وتعليمات مدربه وسجل الهدف الاول بعد مرور دقيقتين فقط اثر تمريرة عرضية من الشاب توماس مولر انهاها في الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس اندريه لنتس. وكان النادي البافاري مدد الخميس عقدي الشابين مولر (20 عاما) وهولجر بادستوبر (20 عاما ايضا) حتى ,2014 وعقد البلجيكي دانيال فان بويتن حتى .2012 وقدم فان بويتن اول مكافأة لفريقه بعد تمديد عقده بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة وصلته من رأس الكراوتي ايفيكا اوليتش بعد ركلة ركنية فاسكنها الزاوية اليسرى (26).

    وفي الشوط الثاني, اثمر ضغط بايرن ميونيخ هدفا ثالثا بعد لعبة مشتركة بين الفرنسي فرانك ريبيري الذي حل محل اوليتش (46), وتوماس مولر سددها الاخير بقوة وحاول الايطالي اندريا بارزاجلي ابعادها فحولها خطأ الى داخل مرمى فريقه (57). وسنحت الفرصة لفولفسبورج لتقليص الفارق بعدما حصل على ركلة جزاء تسبب بها فرانك ريبيري نفذها البرازيلي جرافيتي وتصدى لها الحارس يورج بوت (67).

    وفي الدقيقة الاخيرة, عوض جرافيتي فشله السابق وتابع برأسه كرة وصلته على مقربة من المرمى (90). ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 45 نقطة وبات يتأخر بفارق الاهداف عن باير ليفركوزن, الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة الحالية, والذي اكتفى بنقطة واحدة في لقاء اليوم.

    وانتظر باير ليفركوزن حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لتسجيل هدفه الوحيد عبر السويسري ايدن ديرديوك الذي استثمر تمريرة عرضية من ستيفان كيسلينج (45).
    وعادل بوخوم في الشوط الثاني بفضل السلوفيني زلاتكو ديديتش من تسديدة قريبة بعد ان وصلته الكرة من لويس هولبتي داخل المنطقة (68). واكتفى شالكه الثالث بالتعادل السلبي مع مضيفه فرايبورج فصار رصيده 42 نقطة.

    وفرط هامبورج بثلاث نقاط مهمة في السباق الى دوري ابطال اوروبا واكتفى بالتعادل مع مضيفه كولن 3-3 فانتقل موقتا الى المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف مع بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت الاحد.

    وبكر هامبورج في هز شباك مضيفه كولن بهدف للدولي الالماني مارسيل يانسن بتسديدة قريبة من داخل المنطقة (2), واستطاع اللبناني يوسف محمد تعديل النتيجة من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من البرتغالي ارماندو بوتي (31). لكن الكرواتي ملادن بتريتش اعاد التقدم لهامبورج بعد تمريرة من يانسن في الجهة اليمنى انهاها في اسفل الزاوية اليمنى للحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراجون (36). وفي الشوط الثاني, حصل هامبورج على ركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع البرازيلي بدرو تونون جيروميل نفذها بتريتش بنجاح هدفا ثالثا للضيوف (50).

    واضاف السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش الهدف الثاني لكولن من ركلة حرة مباشرة (75), واهدى التونسي عادل الشيحي التعادل الثمين لصاحب الارض بعد ان سجل له الهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة بعد كرة من نوفاكوفيتش (88). وفاز هوفنهايم بصعوبة على ضيفه هانوفر 2-1.

    وافتتح البرازيلي كارلوس ادواردو التسجيل لصاحب الارض بعد تمريرة من الدولي النيجيري تشينيدو اوباسي (35), وضاعف البوسني سياد صالحوفيتش النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة كريستيان شولتس لكارلوس ادواردو (41).

    وفي الشوط الثاني, قلص هانوفر الفارق بواسطة العاجي ارونا كونيه بعد ان استغل تمريرة طويلة من التونسي سفيان شهيد ووضع الكرة في الزاوية اليسرى الارضية (57).


    وفي ختام مباريات السبت فاز شتوتجارت بصعوبة علي مضيفه نورنبرج بهدفين لهدف.



    وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اول لفيردر بريمن منذ اكثر من شهرين على حساب هيرتا برلين صاحب المركز الاخير 2-1، وتختتم الاحد بلقاء ثان يجمع ماينز مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 10:28 am