منتدى محبى الكره العالميه


    حياة الاعب مايكل بالاك

    شاطر

    تصويت

    ما هو رايكم فى هذا الموضوع؟

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    حياة الاعب مايكل بالاك

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:45 am

    مايكل بالاك (بالألمانية: Michael Ballack) الملقب بالماكينة الألمانية والقيصر الصغير، والمولود في 26 سبتمبر 1976 هو لاعب كرة قدم ألماني، يلعب في خط الوسط. لعب لنادي شمنزر في أول مشوراه الكروي ثم انتقل للباير ليفر كوزن ومنه إلى بايرن ميونخ ويلعب الآن لنادي تشيلسي الإنجليزي.

    حصل بالاك على لقب أفضل لاعب وسط ألماني في سنة 2002 وعلى أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا في استفتاء شارك فيه صحافيون رياضيون محليون. وجمع بالاك قائد منتخب ألمانيا 516 صوتا مقابل 103 اصوات لمنافسه المباشر مهاجم بايرن ميونخ لوكاس بودولسكي. الكثيـر من عشـاق الكره يعتبرون بالاك أفضل لاعب بالعالم عندما يكون باحسن حالاته

    يمتـلك مايكل بالاك شخصيه قياديه رائعه وفذه فهو عندما يلعب فالمنتخب الألماني يدير اللعب ويكون المسؤول الأول والاخير عن صناعه الهجمات الناجحه فتراه في كل مكان فالهجوم وفي الدفاع والوسط وهو ثاني اكثر مسجل للاهداف من بين لاعببن الوسط فالعالم.

    ويلقب مايكل بالاك بألقاب عديده مثـل: (القيصر الصغـير، المايسترو، الماكينه الألمانيه)

    قليل هم الذين وصلو لما وصل اليه هذا اللاعب

    [عدل] نبذة عن مسيرته
    بدأ اللعب المحترف سنة 1995 نادي شمنزر الألماني وانتقل إلى أندية أخرى من أبرزها نادي بايرن ليفركوزن قبل أن ينتهي به المطاف مع أكبر أندية ألمانيا بايرن ميونخ الذي التحق به سنة 2002. منذ أن لعب لأول مباراة ضمن منتخب ألمانيا لكرة القدم في سنة 1999 سجل 36 هدفا. يذكر أن لبالاك واحدة من أخطر الرؤوس الكروية حيث يتميز بتسجيل الأهداف من ضربات الرأس. كما أنه معروف بتسديداته القوية عن بعد وأهدافه الرائعه من الكرات الثابته وخير دليل على ذلك هدفه الذي سجله في مرمى النمسا خلال بطولة الأمم الاوروبيه سنة 2008 ويملك مهارات عالية جعلت منه أبرز لاعبي ألمانيا ونال اعجاب الجماهير حتى أصبح الفتى المدلل لعشاق الكرة الألمانية.بيوار من معجبين بالاك بالاك يعتبر لاعب تكتيكي من الطراز الأول فقوه وتوازن تسديداته القويه وتسديداته الراسيه القويه ولياقته البدنيه والجسمانيه العاليه تجعله من أفضل لاعبي خط الوسط بالعالم والجدير بالذكر أيضا ان عدد اهداف اللاعب مايكل بالاك أكثر من عدد اهداف زين الدين زيدان ولويس فيجو سويتا

    أكثر اصدقاء بالاك هو اللاعب الألماني تورستن فرينغس ومهاجم نادي بايرن ميونخ ميروسلاف كلوزه

    [عدل] السيرة الكاملة
    بدأ بممارسة الكرة وعمره سبعة أعوام في فريق(b c motor) وبعد بلوغه مرحلة الشباب انتقل للعب في فريق اف سي تشيمنيزير لينضم إلى المنتخب الألماني تحت 21 سنة وأكمل طريقه بأداء رائع يلفت أنظار الأندية الكبيرة حتى ضمه فريق كايزر سلاوترن سنة 1997 إلى صفوفه برغبو من المدير الفني أوتو ريهاغل.

    كان أول ظهور لبالاك في الدوري الألماني في 19 سبتمبر 1997 وسجل أول هدف في نفس الدوري في 30 أكتوبر 1998 في مرمي فريق هانزا روستوك. ولعب خلال الموسم الأول له مع كايزر سلاوترن 16 مباراة ليلعب دورا كبيرا في أول ظهور له بالبوندزليجا في الفوز بالدوري الألماني مع فريقه الذي أصبح أول فريق يصعد من الدرجة الثانية ليفوز بلقب الدوري الألماني كما وصل مع كايزر سلاوترن إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكنه خسر أمام فريق بايرن ميونيخ.

    في سنة 1999 انتقل بالاك إلى فريق بايرن ليفركوزون وكان عمره 22 عاما بمبلغ قدره 4 ملايين و800 ألف يورو.

    وكانت انطلاقة بالاك مع هذا الفريق حيث ألعبه المدير الفني للفريق كريستوف دوم كلاعب خط وسط مهاجم وكان له الفضل في حسم المباريات لصالح فريقه وسجل مع بايرن ليفركوزون في ثلاثة مواسم 27 هدفا و9 أهداف في بطولة أوروبا.

    انتقل إلى بايرن ميونيخ بمبلغ قدره 12 مليون و900 ألف يورو وتم استقباله في ميونخ استقبال الأبطال ويصبح من أعمدة الفريق الذي يقوده المدير الفني أوتمار هيتسفيلد.

    وبعد رحيل هيتسفيلد ومجيء المدير الفني الجديد فيليكس ماغاث وفي أربعة مواسم قضاها مع بايرن ميونخ حصل علي ثلاث بطولات للدوري الألماني كما حصل علي الكأس مرتين.

    وكان سنة 2002 عاما رائعا لبالاك حيث كان على وشك حصد ثلاث بطولات مع فريقه بايرن ليفركوزون ومنتخب ألمانيا أولها الدوري الألماني لكنه حصل على المركز الثاني وثانيها نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه حل في المركز الثاني أيضا بعد الهزيمة من ريال مدريد في النهائي والثالثة كانت في كأس العالم وكان النهائي بين منتخب ألمانيا لكرة القدم ومنتخب البرازيل لكرة القدم لكن البرازيل فازت 2/صفر لتحصل ألمانيا علي المركز الثاني أيضا وحصل بالاك على لقب أحسن لاعب في ألمانيا وأحسن لاعب خط وسط في أوروبا ولا ينسى الألمان مباراة بالاك مع منتخب ألمانيا ضد منتخب أوكرانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2002 عندما كان المنتخب الألماني يحتاج إلى الفوز ليتأهل إلى المونديال وهزيمته تعني عدم المشاركة في هذه البطولة. وتألق بالاك في هذه المباراة فأحرز 3 أهداف في مرمي المنتخب الأوكراني الذي كان يتصدر المجموعة ليجعل منتخبه يصل إلى النهائيات في كوريا واليابان (لم يلعب بالاك المباراة النهائية بسبب الايقاف).

    و كان أداء مايكل بالاك رائعا مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس القارات 2005 عندما قاد منتخب ألمانيا في البطولة التي أقيمت على أرضهم وقاد منتخب بلاده للحصول علي المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على المكسيك 4/3 وقد كان هدف الفوز لمايكل بالاك من كرة ثابتة وحصل بالاك في هذه البطولة علي لقب رجل المباراة في ثلاث مباريات أمام المكسيك وأمام تونس وأمام أستراليا.

    انتقل إلى نادي تشلسي الإنجليزي بعد كأس العالم 2006 وهو يلعب الآن في الدوري الإنجليزي.

    و قد قاد بالاك منتخب ألمانيا لكرة القدم في بطولة امم أوروبا لكرة القدم 2008 حيث وصلت ألمانيا إلى النهائي وخسرت امام اسبانيا بهدف لصفر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 9:36 pm