منتدى محبى الكره العالميه


    الجولة العشرين من الليجا

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    الجولة العشرين من الليجا

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 31, 2010 1:40 am

    يبدأ الدور الثاني من الدوري الإسباني الممتاز السبت حيث يلتقي برشلونة المتصدر مع سبورتنج خيخون في محاولة من لاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا لتوسيع فارق النقاط مع ريال مدريد إلى ثماني نقاط.


    وفشل ريال مدريد رغم محاولاته الأسبوع الماضي في رفع الإيقاف عن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعرض للطرد أمام مالاجا في الجولة الماضية مما سيجعله يغيب عن الليجا لأسبوعين منها الأسبوع الحالي خلال زيارة فريقه لديبورتيفو لاكورنيا لمواجهة فريقها وكذلك لن يتواجد بيبي ولاسانا ديارا وجاراي.


    ويسعى الريال لتحقيق أول انتصار له في ملعب الريازور منذ عشرين عاماً.


    وعلى الجانب الأخر يسعى ديبورتيفو لتعويض الخروج من الكأس بالفوز على الملكي وعن هذا قال لوتينا : "نحن لا نقدم أفضل ما عندنا، لكن مدريد ملزم بتحقيق الفوز".


    مثل النهائي


    ويواجه أشبيلية نظيره فالنسيا في ملعب الأندلسي حيث يبتعد الخفافيش بست نقاط عن أشبيلية ويسعى الفريقان لإبقاء على آمال التأهل لدوري الأبطال وقال حارس فالنسيا سيزار عن المباراة : "هناك ندية شديدة، المباراة بمثابة نهائي لفارق النقاط القليل لكن يجب أن نحتفظ بهدوئنا".


    وفي نفس الإطار يلعب مايوركا الخارج من الكأس ضد خيريز الأحد.


    وتحدث نيستور راؤول جوروسيتو مدرب خيريز عن مايوركا : "هم في وضع جيد لكنهم لم يكونوا في كامل قوتهم هذا الأسبوع، هم أيضاً لا يؤدون خارج ملعبهم مثلما يفعلون على ملعبهم".


    وتعتبر هذه الكلمات بمثابة نظرة تفاؤل من فريق فاز مرة وحيدة في العشر لقاءات الأولى له في الليجا.


    ست نقاط في تينيرفي


    ويلتقي الفريقان اللذان يعانيان من احتمالات الهبوط تينيرفي وريال سرقسطة على ملعب الأول ولم يخسر تينيرفي على ملعبه في الدور الأول إلا أمام ديبورتيفو وأشبيلية والبارسا بينما سرقسطة الذي قام بإنفاق الكثير خلال سوق الانتقالات الشتوية لم يحصل إلا على نقطتين خارج ملعبه طوال المسابقة.


    ويلعب بلد الوليد مع ألميريا ومالاجا مع أتليتكو مدريد في فيسنتي كالديرون بعد أن حقق لاعبو المدرب سانشيز فلوريس مكاناً في نصف نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي بالفوز على سيلتافيجو .


    ويقول مدرب مالاجا : "نحن ذاهبون للفوز في الكالديرون.".


    بروفة نهائي الكأس


    تأهل رينسينج دي ستاندير وخيتافي لنصف نهائي كأس إسبانيا ومن الممكن أن يتقابلا في النهائي ويلتقوا الأحد في ملعب ألفونسو بيريز ومن الممكن أن يصعد الفوز بخيتافي فوق أشبيلية.


    ويلتقي فياريال مع أوساسونا وعن هذا قال المدرب الأصفر : "هم فريق صعب للعب ضده هم في القمة دوماً، والخسارة فق الكأس يعني فقط أن عليك التركيز في الليجا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 10:14 pm