منتدى محبى الكره العالميه


    تشيلسي يستعيد صدارة الدوري الانجليزي ..وارسنال يتعثر

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    تشيلسي يستعيد صدارة الدوري الانجليزي ..وارسنال يتعثر

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 30, 2010 9:52 am

    عاد تشيلسي ليتربع على الصدارة وحيدا بعدما حسم مواجهته القوية مع ضيفه برمنجهام 3-صفر، مستفيدا من اكتفاء شريكه السابق ارسنال بالتعادل مع مضيفه استون فيلا سلبيا الاربعاء في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انجلترا.

    على ملعب "ستانفورد بريدج"، وضع تشيلسي حدا لمسلسل مباريات ضيفه برمنجهام دون هزيمة عند 15 على التوالي في جميع المسابقات و12 تواليا في الدوري، مؤكدا تفوقه عليه لان برمنجهام لم يفز عليه في المباريات ال13 التي جمعته به حتى الان في الدوري الممتاز (خسر سبع وتعادل في خمس مباريات)، كما فشل في تسجيل اي هدف في المباريات الـ13.

    وحرم تشيلسي ضيفه من معادلة الرقم القياسي الذي سجله نوتنجهام فورست عام 1995 عندما اصبح اول واخر فريق يصعد من الدرجة الاولى الى الممتازة ويحافظ في موسمه الاول بعد صعوده على سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة على التوالي.

    وضرب تشيلسي باكرا وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر رأسية من الفرنسي فلوران مالودا اثر عرضية من جو كول العائد من الاصابة.

    ثم اضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة 32 بكرة اطلقها من خارج المنطقة داخل شباك الحارس جو هارت، ليدخل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى الشوط الثاني وهو في وضع مريح جدا ثم حافظ على هذه النتيجة حتى الدقيقة الاخيرة حيث اضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد تمريرة من مالودا.

    ورفع تشيلسي رصيده الى 51 نقطة فتصدر وحيدا بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الذي افتتح المرحلة السبت الماضي بفوزه على هال سيتي 4-صفر، علما بان فريق ال"بلوز" يملك مباراة مؤجلة ايضا.

    وتراجع ارسنال الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشيلسي ونقطة عن مانشستر الذي يتواجه معه الاحد المقبل في "استاد الامارات" قبل ان يلتقي تشيلسي ثم ليفربول.

    وحافظ ارسنال رغم تعادله على تفوقه على مضيفه استون فيلا الذي لم يفز عليه سوى في مناسبة واحدة من اصل المباريات ال23 الاخيرة بينهما، كما انه لم يفز على "المدفعجية" في ارضه في المباريات الـ11 الاخيرة، ويعود فوزه الاخير بين جماهيره الى ديسمبر 1998 عندما حول تخلفه حينها صفر-2 الى فوز 3-2.

    وفشل استون فيلا في تكرار الانجاز الذي حققه موسم 1992-1993 عندما اصبح اول فريق يفوز على الاربعة الكبار (مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وارسنال) خلال موسم واحد، قبل ان يتبعه في تحقيق هذا الامر ليدز يونايتد موسم 1994-1995 وهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا هذا الامر.

    وكان استون فيلا الاقرب لافتتاح التسجيل عبر جابرييل اجبونلاهور الذي استلم الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة من اميل هيسكي واطلقها قوية لكن الحارس الاسباني مانويل المونيا تدخل ببراعة لينقذ الموقف (4).

    ورد ارسنال بتسديدة بعيدة من البرازيلي دينيلسون الذي اصطدم بدوره بتألق الحارس الاميركي براد فريدل (9)، قبل ان يتعرض الفريق اللندني لضربة باصابة المدافع البلجيكي توماس فيرمالين ما دفع المدرب الفرنسي ارسين فينجر الى ادخال المخضرم سول كامبل (35) الذي عاد الى "المدفعجية" مؤخرا وهو خاض الاربعاء مباراته الثانية مع فريقه الجديد-القديم بعد ان لعب اساسيا الاحد الماضي امام ستوك سيتي في مسابقة الكأس التي ودعها فريق فينجر بخسارته 1-3، وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة تدخل الحظ ليمنع ارسنال من افتتاح التسجيل عندما حرم القائم الايمن قائده الاسباني فرانسيسك فابريجاس من هز شباك فريدل (45).

    ومع بداية الشوط الثاني، حصل فابريجاس على فرصة تعويض ما فاته في نهاية الاول عندما لعب الفرنسي جاييل كليشي، العائد من الاصابة، كرة عرضية من الجهة اليسرى ابعدها فريدل لتسقط امام النجم الاسباني فحاول ان يسددها داخل الشباك لكن ريتشارد دون تدخل في الوقت المناسب ليقطع الطريق عليه (48).

    وحاصر فريق "المدفعجية" مضيفه في منطقته وكان قريبا من هز شباكه الا ان فريدل تدخل ليصد تسديدة الروسي اندري ارشافين فسقطت الكرة امام فابريجاس الذي لعبها الى التشيكي توماس روزسيسكي فاطلقها الاخير صاروخية لكن العارضة تدخلت هذه المرة لتحرم الضيوف من افتتاح التسجيل (62)، قبل ان يتعرضوا لضربة اخرى باصابة مهاجمهم الكرواتي ادواردو دا سيلفا ما اضطر فينجر الى استبداله بالدنماركي نيكلاس بندتنر (63).

    وفي باقي المباريات تغلب ايفرتون علي سندرلاند بهدفين نظيفين، فيما عبر فريق بلاكبيرن روفرز عقبة ويجان وهزمه 2-1.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 6:31 pm