منتدى محبى الكره العالميه


    أرسنال في مواجهة مانشستر يونايتد ..وتشيلسي يسعى لمواصلة الصدارة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    أرسنال في مواجهة مانشستر يونايتد ..وتشيلسي يسعى لمواصلة الصدارة

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 30, 2010 9:48 am

    سيكون تشيلسي منتشيا بعودة هدافه العاجي ديدييه دروجبا الى لندن بعد مشاركته في صفوف منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية والتي خرج منها فريقه في الدور ربع النهائي امام الجزائر, وذلك عندما يحل ضيفا على بيرنلي في المرحلة الرابعة والعشرين.

    وعلى الرغم من غياب نجومه الافارقة الغاني مايكل ايسيان (سيغيب حتى نهاية فبراير المقبل لاصابة في ركبته), والنيجيري جون اوبي ميكل, فان الفريق اللندني لم يتأثر على الاطلاق في غياب هؤلاء حيث حقق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة واخرها ضد برمنجهام الذي لم يخسر في اخر 15 مباراة له.

    ويدرك تشيلسي بان فوزه على بيرنلي سيجعله يبتعد بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد و5 عن ارسنال قبل اللقاء المرتقب بينهما بعد 24 ساعة.

    وحذر قائد تشيلسي جون تيري فريقه من مغبة الاستهتار ببيرنلي على الرغم من تواضع مستواه وقال: "خسر مانشستر يونايتد على ملعب تورف مور وانتزع ارسنال تعادلا صعبا, وبالتالي يتوجب علينا الفوز, بيرنلي قوي الشكيمة على ملعبه وحصد معظم نقاطه عليه".

    واضاف: "اذا نجحنا في الفوز على بيرنلي ثم على هال سيتي الاربعاء المقبل, نكون قد ابتعدنا بفارق مريح عن ارسنال الذي نلتقيه مباشرة بعد هاتين المباراتين وهذا امر جيد". ويبدو ان فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تخطى نتائجه المخيبة الشهر الماضي عندما سقط مرات عدة في فخ التعادل واهدر العديد من النقاط وهو مصمم على استعادة اللقب وحرمان مانشستر يونايتد من تحقيق رقم قياسي بالفوز به اربع مرات متتالية.

    واعتبر لاعب وسط تشيلسي الدولي فرانك لامبارد بان فريقه يملك لاعبين احتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين وهذا الامر عامل قوة في صفوف الفريق وقال في هذا الصدد: "توقع الجميع ان يتراجع مستوانا خلال فترة غياب اللاعبين المشاركين في كأس الامم الافريقية, لكننا كنا واثقين من قدرتنا على تخطى هذا الامر". واشاد لامبارد بالمهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا بقوله: "خسارة دروجبا كبيرة, لكن نيكولا يعتبر احد ابرز المهاجمين في العالم حاليا".

    في المقابل ستكون المباراة الابرز في هذه المرحلة تلك التي سيكون مسرحها ملعب الامارات في لندن وتجمع بين ارسنال الثالث ومانشستر يونايتد الثاني.
    والتقى الفريقان ذهابا على ملعب اولدترافورد وحسم الشياطين الحمر المباراة في مصلحتهم بصعوبة 2-1 علما بان الفريق اللندني كان الافضل طوال الدقائق التسعين.

    ويعاني ارسنال من اصابات عدة في صفوفه, كان اخرها خروج مدافعه البلجيكي توماس فرمايلين مصابا في مباراة فريقه الاخيرة ضد استون فيلا وبعد ان تخوف الجهاز الفني من امكانية ان يكون قد تعرض لكسر في القدم تبين من فحوص الاشعة عدم صحة ذلك وهو يملك فرصة ضئيلة للمشاركة, في حين يغيب المهاجم البرازيلي الاصل الكرواتي الجنسية ادواردو دا سيلفا لاصابته بتمزق عضلي.

    في المقابل, سيغيب عن مانشستر يونايتد مدافعه ريو فرديناند لوقفه اربع مباريات اثر اعتدائه على لاعب هال سيتي كريج فاجان السبت الماضي.

    ويدخل مانشستر المباراة بمعنويات عالية اثر تغلبه على جاره مانشستر سيتي 3-1 وبلوغه المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة.

    ويخوض ليفربول الجريح مباراة سهلة نسبيا على ملعبه انفيلد ضد بولتون في مباراة قد تكون الاخيرة لمدربه الاسباني رافايل بينيتيز بعد ان تردد بان مسؤولي يوفنتوس الايطالي توجهوا الى ليفربول لاتمام الصفقة معه بدلا من المدرب تشيرو فيرارا.

    وفي المباريات الاخرى, يلعب برمنجهام مع توتنهام, وفولهام مع استون فيلا, وهال سيتي مع ولفرهامبتون, ووست هام مع بلاكبيرن, وويغان مع ايفرتون, ومانشستر سيتي مع بورتسموث, وسندرلاند مع ستوك سيتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:53 pm