منتدى محبى الكره العالميه


    أبيلاردو وإيفان: ذكريات برشلونة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    أبيلاردو وإيفان: ذكريات برشلونة

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 30, 2010 5:23 am

    تحدث أبيلاردو وإيفان قبل مباراة برشلونة وسبورتنج خيخون في الليجا الإسبانية عن ذكرياتهم مع البارسا وأكاديمية لا ماسيا.


    وكان الثنائي أبيللادرو وإيفان ومعهم لويس إنريكي أهم أبناء أكاديمية البارسا الذين خرجوا من سبورتنج خيخون قبل أن ينطلقا في البارسا.


    ويعتبر ديفيد فيا هداف فالنسيا أكبر الأسماء التي خرجت من خيخون.


    من جانبه سيظل إيفان إجلاسيس لاعب البارسا في التسعينات مشهور بهدفه الخامس في مرمى ريال مدريد في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة في دربي إسبانيا عام 1994 وعن هذا قال : "كانت نتيجة تاريخية ولا يمكن أن تنساها، عندما ذهبت لبرشلونة تذكرت أول شيء يتذكره الناس أنه الهدف الذي سيظل معي دائماً".


    على الجانب الآخر تواجد أبيلاردو في البارسا من 1994 حتى 2002 وتحدث هو الآخر : "بغض النظر عن الألقاب، ما افتقده الكثير من الأصدقاء في القائمة الكتالونية".


    الإشادة بلا ماسيا


    عمل أبيلاردو في قيادة سبورتنج بي في 2003، قبل أن يعمل في مدرسة الكرة في خيخون وتحدث عن أكاديمية لا ماسيا حيث قال : "إنها مثال يحتذى ، لاعبو الفريق الأول يطبق عليهم ما يطبق على الفريق الثاني، مما يجعل الصغار يعرفون ما عليهم عمله عندما ينضمون للفريق الأول لكن هذا غير موجود في خيخون".


    وعن انتصارات الكتالوني قال : "أنا فخور أن البارسا حقق الموسم الماضي كل الألقاب بأبناء لا ماسيا، هذا يثير حسد أي نادي، لاعبون لم يكلفوا النادي الكثير لكنهم حققوا شيء أكثر من رائع، هناك عمل رائع في قطاع الشباب".


    تأثير البارسا


    وقال إيفان : "الناس في خيخون تعتبر بشكل ما جماهير للبارسا بينما في أوفيدو هم جماهير لمدريد"، بينما قال أبيلاردو : "خيخون يحب لعب كرة جذابة وهجومية وهي الطريقة التي يحب لعبها البارسا".


    أبيلاردو يحب بويول


    ولعب أبيلاردو بجوار قائد البارسا كارلوس بويول في أولى مباريات القائد الكتالوني الحالي وعن هذا قال : "كمدافع هو أله، وله تاريخ رائع هو يجعل زملائه يبدون في حالة جيدة ويفقد الفريق الكثير حال غيابه".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 20, 2017 4:38 pm