منتدى محبى الكره العالميه


    ريال يستعيد الصدارة ورونالدو يعود أمام زيورخ في دوري الأبطال

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    ريال يستعيد الصدارة ورونالدو يعود أمام زيورخ في دوري الأبطال

    مُساهمة  Admin في الخميس يناير 21, 2010 5:28 am

    تصدر ريال مدريد الإسباني ترتيب أندية المجموعة الثالثة في دوري الأبطال الأوروبي برصيد 10 نقاط بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه إف سي زيورخ السويسري في سنتياجو بيرنابيو.

    على الجانب الآخر فشل إيه سي ميلان في الحفاظ على صدارة أندية المجموعة بتعادله بهدف لكل فريق مع أوليمبيك مارسيليا في السان سيرو.

    وهبط الميلان للمركز الثاني برصيد 8 نقاط مقابل 7 لمارسيليا وأخيراً زيورخ ب3 نقاط في المركز الأخير.

    تفوق وهدف وحيد للمدريديين

    سيطر الريال بصورة شبه تامة على أحداث الشوط الأول لكنه لم يتمكن رغم امتلاكه الكرة وعدد الفرص التي لاحت له إلا في تسجيل هدف واحد بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.

    جاءت الفرصة الأولى للفريق الملكي عندما سدد صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا من خارج منطقة الجزاء بعد تجاوز مدافع زيورخ لكن حارس جون ليوني أبعد الكرة لركنية.

    وبعد عدد من التمريرات السحرية من لاعبي الريال صوب تشابي ألونسو بيمينه كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس لضيوف.

    ونجح الأرجنتيني جونزالو هيجوين في تحويل تمريرة البرازيلي كاكا السحرية إلى هدف بعد 21 دقيقة من عمر المباراة مسجلاً هدف الشوط الوحيد.

    وللمرة الثانية كاد ألونسو أن يسجل من تصويبة من خارج المنطقة الجزاء حولها الحارس لركنية ثم تبعه البرازيلي مارسيلو بتسديدة أقوى وأروع ارتطمت بالقائم الأيمن ثم شتتها الدفاع في ظل تفوق تام لمتصدر الليجا.

    وسدد ألفونس من على بعد أكثر من 30 ياردة على يمين الحارس إيكر كاسياس مفاجئاً الجميع لكن تصويبته مرت بجوار القائم في أول ظهور للسويسريين.

    من جانبه بذل هيجوين جهداً كبيراً في الجهة اليمنى ونجح في اختراق دفاعات زيورخ في أكثر من مناسبة لكن عرضياته لم تجد من يحرزها لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

    عودة رونالدو

    بدأ الريال الشوط الثاني بصورة هادئة في ظل صيحات الجماهير الفرحة بعودة أفضل لاعبي العالم كريستيانو رونالدو للملاعب بعد غياب شهرين عن الملاعب.

    ودخل الهولندي رفائيل فان دير فارت بدلاً من ألفارو أربيلوا في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني.

    ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء الفريق السويسري ساعياً لتعويض الهدف وتكرار مفاجأته ضد ميلان في السان سيرو لكن الأمور لم تستمر كثيراً.

    وكاد فان دير فارت أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كان يقظاً وتصدى لها.

    وقبل عشرين دقيقة من نهاية اللقاء دخل رونالدو بدلاً من راؤول جونزاليز ثم جرانيرو بدلاً من كاكا.

    ولم يشكل الريال خطورة كبيرة رغم نزول رونالدو مكتفياً بالهدف النظيف وموفراً جهوده للقاء الكلاسيكو الأحد ضد برشلونة في الكامب نو.

    ميلان يفقد الصدارة

    وفقد الميلان صدارة المجموعة بالتعادل مع مارسيليا بهدف لكل منهما.

    وأحرز ماركو بوريليو الهدف الأول للروسونيري بعد عشر دقائق من بداية المباراة مستغلاً تمريرة البرازيلي ألكسندر باتو ليضع الكرة في الزاوية اليمنى لحارس بطل فرنسا.

    وعادل لوكو جونزاليز النتيجة للفريق الفرنسي بعد ست دقائق مستغلاً خروج حارس الميلان ديدا من مرماه.

    ورغم الهجوم الكاسح للفريق الإيطالي في الشوط الثاني إلا أن الأمور لم تتغير لتضيع نقطتين ثمينتين من لاعبي المدرب ليوناردو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 16, 2017 11:54 pm