منتدى محبى الكره العالميه


    تيفيز يقود سيتي لفوز مثير على يونايتد بدربي مانشستر في كأس الرابطة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    تيفيز يقود سيتي لفوز مثير على يونايتد بدربي مانشستر في كأس الرابطة

    مُساهمة  Admin في الخميس يناير 21, 2010 4:47 am

    أسقط كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي فريقه القديم مانشستر يونايتد في دربي المدينة بعد ان سجل هدفين قاد بهم فريقه للفوز بنتيجة 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

    ونجح المدرب الإيطالي مانشيني التي تصفه الصحافة الإيطالية "بالمحظوظ" في الفوز بأول دربي له في انجلترا بعد توليه قيادة مانشستر سيتي.

    وسجل تيفيز هدفيه في الدقيقتين 42 و65 واحتفل بقوة بعد تسجيلهما رغم انه سبق وصرح انه لن يحتفل اذا سجل في مرمى فريقه القديم، وسجل هدف يونايتد الوحيد المخضرم رايان جيجز في الدقيقة 17.

    وسيلتقي الفريقان في لقاء العودة بأولدترافورد يوم الأربعاء 27 يناير المقبل، ويكفي الشياطين الحمر الفوز بهدف نظيف لضمان الصعود لنهائي البطولة.

    شوط أول مثير

    سيطر الشياطين الحمر على معظم فترات اللعب مع بداية الشوط الأول، إلى ان أرسل الأكوادوري أنطونيو فالنسيا عرضية خطية من الناحية اليمنى لمسها روني واصطدمت بالحارس لتصل للمخضرم رايان جيجيز الذي وضعها في الشباك بكل سهولة في الدقيقة 17.

    تغير الحال تماما بعد هدف اليونايتد، وانتفض مهاجمي السيتي وكاد تيفيز ان يسجل في الدقيقة 20 لكنه تباطأ في تحويل الكرة في شباك فان در سار.

    واصل مانشستر سيتي سيطرته، وانطلق رايت فيليبس من الناحية اليمنى وأرسل عرضية نموذجية على رأس تيفيز لكن الأخير أخطأ مجددا في تقدير الكرة.

    ونجى تيفيز من البطاقة الحمراء أو على الأقل الصفراء بعد تدخل عنيف على براون مدافع مانشستر يونايتد.

    وأطلق المدافع الهولندي دي يونج قذيفة صاروخية اتجاه مرمى زميله الهولندي الأخر فان در سار، لكن الأخير تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 37.

    ولم يجد المدافع الشاب رفائيل دا سيلفا حلا لإيقاف السريع كريج بيلامي في الدقيقة 42 سوى جذبه من القميص ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء، سجل منها تيفيز هدف التعادل لمانشستر سيتي على يسار فان در سار.

    واحتفل الأرجنتيني الدولي بهدفه بشكل كبير، بالرغم من انه كان قد أعلن في وسائل الإعلام الانجليزية انه لن يحتفل اذا سجل في مرمى فريقه القديم.

    استمرار الإثارة

    واصلت المباراة إثارتها في الشوط الثاني، وأرسل راون كرة طولية مع بداية الشوط انفرد بها روني بالحارس تشاي جيفين لكن الأخير نجح في إبعاد الكرة ركنية.

    ودخل مانشستر سيتي في المباراة مجدداً، وأنقذ دفاع الشياطين الحمر أكثر من هجمة خطيرة على مرمى فريقهم.

    وفي الدقيقة 59 أرسل وين روني عرضية خطيرة من الناحية اليسرى، استقبلها رايان جيجز برأسه لكن جيفن كان في الموعد وأبعد الكرة بردة فعل سريعة.

    وعاد الأرجنتيني تيفيز ليسجل مجددا في فريقه القديم بعد ان استقبل عرضية كومباني داخل منطقة الجزاء وحول الكرة برأسه في شباك فان در سار في الدقيقة 65.

    وتألق فان در سار بشكل لافت مانعا هدف ثالث محقق ضد فريقه في الدقيقة بعد ان أرسل المتألق بيلامي عرضية أرضية من الناحية اليسرى، استقبلها فيليبس بتسديدة قوية أبعدها الحارس الهولندي.

    استفاق مانشستر يونايتد مجددا بعد اشتراك مايكل اوين في المباراة، وقام الأخير بكرة ثنائية مع وين روني انفرد على اثرها روني بالانفراد بالحارس لكنه يبعدها لتصل لأوين قبل ان يشتتها دفاع سيتي في الدقيقة 78.

    وتوغل روني داخل منطقة جزاء السيتي في الدقيقة 80، ومر من المدافعين بمهارة وسدد كرة ماكرة لكن كيفين كان بالمرصاد وأبعد الكرة ركنية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 6:36 pm