منتدى محبى الكره العالميه


    هل يصبح جوارديولا "أليكس فيرجسون الكرة الإسبانية"؟

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    هل يصبح جوارديولا "أليكس فيرجسون الكرة الإسبانية"؟

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 19, 2010 2:10 pm

    تصاعدت الآراء المطالبة بتوسيع سلطات المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني جوسيب جوارديولا في الفترة الأخيرة لتشمل مهام المدير الرياضي للنادي الكتالوني في الفترة الأخيرة، خاصة مع الجدل الدائر حول تجديد تعاقده واقتراب انتخابات رئاسة البارسا.

    وكان أول من أطلق هذه الفكرة هو ساندور روسيل، أحد المرشحين لرئاسة النادي، حيث قال في 2008 "سيكون أمرا مثاليا لو تحول جوارديولا إلى أليكس فيرجسون البارسا والكرة الإسبانية، لأن هذا سيضفي المزيد من الاستقرار على النادي.

    ومن المعروف أن الفرق الإسبانية عادة لا تسمح للمدير الفني سوى بتولي الشئون التقنية للفريق، وأن يتولى المدير الرياضي مسئولية تحديد الصفقات الجديدة وقيمتها المالية ومدتها، بعكس إنجلترا.

    وما يشير إلى أن الأمر ربما ينتهي على هذا المنوال هو تأخر جوارديولا في الاعلان عن قراره بشأن قرار التجديد مع برشلونة، الذي حقق معه الموسم الماضي انجازا تاريخيا بالحصول على ستة ألقاب هي الدوري وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي ودوري الأبطال وأخيرا مونديال العالم للأندية.

    ووضع رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا موعدا نهائيا أمام جوارديولا لتحديد موقفه من التجديد، والذي ربما يتأخر في اعلان تجديد تعاقده للتفاوض بشأن توسيع صلاحياته لتشمل المدير الفني والرياضي أو التعاقد مع نادي أخر، ربما يكون إنجليزيا ليتيح لنفسه الحصول على المزيد من حرية اتخاذ القرار.

    وتأتي التصريحات الأخيرة للمدير الفني لمانشستر يونايتد أليكس فيرجسون، التي نشرتها جريدة (نيوز أوف ورلد) في نسختها الصادرة، والتي أشار خلالها إلى أن خليفته في تدريب "الشياطين الحمر" في موسم 2011-2012 ربما يكون جوارديولا لتضفى المزيد من الجدل حول مستقبل المدرب الشاب.

    وذكرت (نيوز أو ذا وورلد) أن جوارديولا ربما يعمل في موسم 2010-2011 كمساعد لفيرجسون في مانشستر يونايتد قبل أن يبدأ في الموسم التالي عمله كمدير فنيا للنادي الإنجليزي.

    واضافة إلى ذلك، أكد ممثل مدرب البارسا، جوسيب ماريا أوروبيتج وجود "نادي" تحدث معه بشأن امكانية التعاقد مع جوارديولا دون الخوض في أي تفاصيل مادية.

    وأيا كان قرار جوارديولا بالاستمرار مع البارسا بنفس سلطاته الحالية أو توسيعها، ليصبح "أليكس فيرجسون الكرة الإسبانية"، أو تدريب مانشستر يونايتد أو غيره، فأن هذا لن يجعل جماهير كتالونيا وبرشلونة في كل مكان نسيان الموسم التاريخي الذي حققه مع في موسم 2009-2010.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 3:46 pm