منتدى محبى الكره العالميه


    لاعب خوان جامبير تجلب النجاح

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 10/01/2010

    لاعب خوان جامبير تجلب النجاح

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء يناير 19, 2010 2:05 pm

    انتقل برشلونة في العام الماضي لملاعب خوان جامبير من أجل خوض الحصص التدريبية هناك وأثبتت ملاعب خوان جامبير قدرتها على جلب نجاح كبير لفريق البارسا في عام 2009.


    ولا يوجد أفضل من أن المتخرجين الجدد من أكاديمية البارسا يندموجون مع الفريق الأول في خوان جامبير في ظل اعتماد المدرب جوسبي جوارديولا على عدد من اللاعبين الصغار في الفريق الأول، إضافة لكون فرق الشباب تدرب بدورها في نفس الملاعب.


    ويعلم تيتو فيلانوفا وأورلي ألتيميريا وبيب بالطبع أنه من الضروري جداً للاعبين الصغار أن يكونوا في اتصال دائم مع النجوم الكبيرة كون الثلاثي كان من الأصل من أبناء الأكاديمية.


    ويقول فيلانوفا : "عندما كنت أتدرب في لا ماسيا والفريق الأول يتدرب في المدينة الرياضية الجديدة كنت أشعر أن هناك مسافة كبيرة بين الفريقين الأول والثاني لكن هذا لم يعد موجوداً الآن".


    وتابع : "المسافة القريبة بين الفريقين الأول والثاني تحفز اللاعبين الصغار كي ينضموا للفريق الأول، التدريب في مثل هذه الأماكن يعطي نوعاً من الهدوء والحيوية للعمل".


    مزايا الفريق الأول


    من جانبها انشئت المدينة الرياضية من أجل الفريق الأول لبرشلونة، وهناك مساحة 300 متر خصص فيها مكان للمؤتمر الصحفي يتكون من مكتب وحجرتين للحوارات الصحفية بالإضافة لمطبخ وغرفة تناول طعام.


    ويعتبر شرف كبير أن تكون لاعب في الفريق الأول وتقوم بعمل مؤتمر صحفي في خوان جامبير.


    القوة في الوحدة


    يرى لويس إنريكي المدير الفني لفريق البارسا بي أن التدريب بالقرب من الفريق الأول يعطي تحفيزاً كبيراً للاعبيه : "أن نتدرب بجوار البارسا يعني أن جوارديولا لو احتاج للاعب من فريقي سيحصل عليه وهذا شيء إيجابي للغاية، أنه شيء رائع يجعل هناك نظام أكبر تقدر هنا على العمل بصورة رائعة".


    تغيير إيجابي


    وقال إنريكي عن تغيير مكان التدريب : "رأى بيب المدينة الرياضية ورأى المميزات ورتم العمل الذي من الممكن أن يحقق مقارنة بالتدريب على ملاعب مساحتها محدودة مثل التي في لاماسيا وشيء كهذا مفيد لأي لاعب".


    أفضل مرآة


    وعبر المدير الفني للبارسا بي عن سعادة بالغة كونها المرة الأولى التي يتدرب فيها البارسا بي بالقرب من الفريق الأول : "هناك اتصال مباشر رغم أن بارسا أتليتك والفريق الأول يتدربان في الصباح والشباب يتدربون بعد الظهر، كون الصغار يتدربون في نفس مكان الفريق الأول، فهم يقدرون على معرفة ما المدى الذي من الممكن أن يصلوا له في المستقبل".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 12:32 am